خدمات كبيرة للوافدين اللبنانيين في سوريا يقدمها مركز استقبالهم الذي افتتحته العتبة الحسينية في ريف دمشق

كشف وفد إغاثة الشعب اللبناني في سوريا التابع للعتبة الحسينية المقدسة، برئاسة الأستاذ أحمد حسن فهد، عن الخدمات التي يقدمها المقر الذي افتتحه في منطقة السيدة زينب (عليها السلام) بريف دمشق للوافدين من العوائل اللبنانية.

وقال مسؤول الوفد الأستاذ أحمد حسن فهد في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "منذ وصول وفد العتبة الحسينية المقدسة إلى سوريا، باشرنا باستقبال العوائل اللبنانية الوافدة، حيث تم افتتاح مقر تابع للعتبة الحسينية بالتعاون مع معتمد المرجعية الدينية العليا في سوريا الشيخ حليم البهبهاني".

وأوضح، أن "المقر يعمل على مدار (24) ساعة يوميا، حيث يستقبل العوائل اللبنانية الوافدة في سوريا لتلبية احتياجاتهم، ومنها توفير السكن والمواد الغذائية والطبية والملابس والأفرشة".

وتابع، "قمنا بإسكان العديد من العوائل اللبنانية في فنادق تم استئجارها من قبل العتبة الحسينية المقدسة، تليق بتلك العوائل، حيث بلغ عددها أكثر من (5) فنادق، وتم إسكان أكثر من (1000) وافد لبناني فيها".

وأضاف، أنه "وحسب توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، نعمل على استئجار فنادق أخرى لغرض توفير السكن للعوائل اللبنانية التي لم تحصل على سكن".

يُذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شكلت خلية أزمة لإغاثة الشعب اللبناني، بالإضافة إلى فتح أبوابها لاستضافة العوائل المنكوبة في مدن الزائرين وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها. وقد أشار إلى انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني، وذلك امتثالًا لبيان المرجعية الدينية العليا.

مراسل : علي الرحال تحرير : فلاح حسن غالي