شعبة التبليغ الديني النسوي في العتبة الحسينية تنظم الدورة القرآنية الحادية عشرة

نظّمت شعبة التبليغ الديني النسوي التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية وعبر وحدة التعليم القرآني الدورة القرآنية التخصصية الحادية عشرة تحت عنوان (دورة النور القرآنية التخصصية).

وقالت مسؤولة الوحدة انتصار فاضل في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "شعبة التبليغ الديني النسوي التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية وعبر وحدة التعليم القرآني، نظمت الدورة القرآنية التخصصية الحادية عشرة تحت عنوان (دورة النور القرآنية التخصصية)".

وتابعت أن "الدورة تهدف الى تعزيز الفهم العميق للقرآن الكريم لدى المشاركات وتنمية قدراتهم في تلاوة وتدبر آياته، كما تسعى إلى ترسيخ المبادئ القرآنية في نفوسهم، من خلال تقديم دروس متخصصة في علوم القرآن، وتجهيزهم بالمهارات اللازمة لتطبيق تعاليمه في حياتهم اليومية، وتعزيز العلاقة الشخصية مع القرآن الكريم، مما يسهم في بناء جيل واعٍ ومتمسك بالقيم الإسلامية".

وأضافت أن "دورة النور بنسختها الحادية عشر سوف تستمر لأكثر من ثلاثة أشهر، تتلقى فيها المشاركات دروساً في أحكام التلاوة، وعلم الوقف، والإبتداء، وحفظ ومقامات، وعلوم القرآن، وتفسير وشرح آيات الاحكام" .

وأشارت إلى أن "الدورة تتميز بإلزام المشاركات بحفظ (3) اجزاء من القرآن الكريم".

الجدير بالذكر أن هذه الدورات القرآنية تقام كل أربعة أشهر من قبل شعبة التبليغ الديني النسوي التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة.

المرفقات

مراسل : حنان عبد الامير تحرير : فارس الشريفي