خلية الإغاثة الطبية التابعة للعتبة الحسينية في لبنان تكشف عن توفيرها الأدوية لـ(20) مركزا خاصا بالنازحين تعاني من نقص حاد

كشفت خلية الإغاثة الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في لبنان، عن توفرها أدوية الأمراض المزمنة لأكثر من (20) مركزا خاصا بالنازحين تعاني من نقص حاد في الأدوية، مؤكدة تكثيف الجهود لتقديم المساعدات الطبية.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، الدكتور حيدر العابدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "خلية الإغاثة الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في لبنان حددت أكثر من (20) مركزا خاصا بالنازحين تعاني من نقص حاد في الأدوية والعلاج"، مبينا أن "هذه المراكز تحتضن مرضى يعانون من أمراض مزمنة مثل القلب والضغط والسكري، مما يتطلب رعاية طبية خاصة".

وأضاف أن "فريقنا الطبي المتواجد في بيروت أجرى جردًا شاملا للحالات المرضية، مما أتاح تحديد الأدوية الضرورية، وقد تم بالفعل توفير الأدوية المطلوبة للمرضى في المراكز المنتشرة في مناطق متعددة، بما في ذلك الحبيبة وبيروت وشمال بيروت".

وزاد أن "تلك المبادرة تعكس التزام العتبة الحسينية المقدسة بتقديم الدعم والمساعدة للنازحين في أوقات الأزمات، وتسلط الضوء على أهمية الرعاية الصحية في تحقيق الاستقرار للمتضررين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شكلت خلية الأزمة لإغاثة الشعب اللبناني، بالإضافة إلى فتح أبوابها لاستضافة العوائل المنكوبة في مدن الزائرين وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها، فيما أشار إلى انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني، وذلك امتثالًا لبيان المرجعية الدينية العليا.

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فلاح حسن غالي