دعما للعوائل اللبنانية الوافدة إلى سوريا.. العتبة الحسينية تعلن عن وصول القافلة الاغاثية الانسانية الثانية 

اعلن وفد اغاثة الشعب اللبناني في سوريا التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن وصول القافلة الاغاثية الانسانية الثانية لدعم العوائل اللبنانية الوافدة إلى عدد من المناطق السورية.

وقال مسؤول الوفد الاستاذ احمد حسن فهد في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "وفد اغاثة الشعب اللبناني في سوريا التابع للعتبة الحسينية المقدسة تسلم حمولة القافلة الاغاثية الانسانية الثانية التي ارسلت من كربلاء المقدسة لغرض توزيعها على العوائل اللبنانية الوافدة الى سوريا".

واضاف أن "عدد الشاحنات التي وصلت الى سوريا بلغ (29) شاحنة محملة بالمواد الغذائية والافرشة والبطانيات بالاضافة الى الاحتياجات الاخرى التي تساهم في دعم واغاثة الشعب اللبناني".

وأوضح أن"الحمولة تم ايداعها في مخازن تم استئجارها في منطقة السيدة زينب (عليها السلام) وسيتم توزيعها على اللبنانيين الوافدين إلى المنطقة بالإضافة الى توزيع جزء من الحمولة في محافظة حمص".

وتابع أن "الوفد زار محافظة حمص وتم تسجيل جميع الاحتياجات وسيتم تجهيز العوائل اللبنانية الوافدة هناك خلال الايام المقبلة بالمواد الاساسية".

واشار الى أن "العتبة الحسينية المقدسة لديها تواصل مع عدد من المنسقين في محافظة حمص حيث يبلغ عدد الوافدين اللبنانيين هناك (20) الف شخص".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شكلت خلية الازمة لإغاثة الشعب اللبناني، بالإضافة فتح  أبوابها لاستضافة العوائل المنكوبة في مدن الزائرين وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها، أشار إلى انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.

مراسل : مصطفى احمد باهض مراسل : علي الرحال تحرير : فارس الشريفي