بكلفة بلغت أكثر من (7) مليون دينار… العتبة الحسينية تتكفل بأجراء عملية كبرى لاحد النزلاء من اهالي الموصل بعد الإفراج عنه

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تكفلت العتبة الحسينية المقدسة اجراء عملية كبرى لاحد النزلاء من سجن الحوت بعد الافراج عنه، حيث بلغت تكلفة العملية أكثر من (7) مليون دينار عراقي.

وقال مسؤول وحدة رعاية شؤون السجناء في قسم الشؤون الدينية بالعتبة الحسينية المقدسة الشيخ كريم الجعيفري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "ضمن البرامج الإصلاحية داخل الأقسام السجنية والتي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة، وبايعاز من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم اجراء عملية جراحية كبرى لاحد النزلاء من اهالي الموصل بعد الإفراج عنه".

وأضاف أن "العملية تم إجراءها في المركز الاوربي بمستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التعليمي التابع للعتبة الحسينية المقدسة"، لافتا إلى أن تكلفة العملية بلغت أكثر من (7) مليون دينار عراقي، وكانت على نفقة العتبة الحسينية المقدسة". 

وتابع أن "العملية تأتي كجزء من مبادرات العتبة الحسينية المقدسة ضمن برنامجها الاصلاحي الذي تنفذه داخل السجون العراقية بالتعاون مع وزارة العدل والذي يهدف الى اعادة دمج السجناء بعد انتهاء مدة محكوميتهم او الإفراج عنهم في المجتمع من خلال العديد من البرامج والخدمات التي تقدمها".

يذكر أن وحدة رعاية شؤون السجناء في قسم الشؤون الدينية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، تقوم تنفذ العديد من البرامج في السجون العراقية ومنها اقامة الندوات والدورات الدينية والثقافية، بالإضافة إلى قيامها بتجهيز الكثير من الإصلاحيات بالأثاث والعدد اليدوية والمكتبات، فضلا عن متابعة شؤون اعداد من النزلاء بعد انتهاء مدة محكوميتهم.

مراسل : صفاء الموسوي تحرير : فارس الشريفي