نحو مستقبل أفضل.. وحدة رعاية السجناء في العتبة الحسينية تفتتح صفوف دراسية في سجن أحداث نينوى

افتتحت وحدة رعاية شؤون السجناء التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، صفوفًا دراسية جديدة في سجن أحداث نينوى، ضمن جهودها لتحسين المستوى التعليمي للنزلاء وتعزيز فرصهم في إعادة التأهيل.

وقال مسؤول الوحدة الشيخ كريم الجعيفري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "وحدة رعاية شؤون السجناء التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، افتتحت صفوفًا دراسية جديدة في سجن أحداث نينوى".

وأوضح أن "هذه الخطوة تأتي ضمن جهود العتبة الحسينية المقدسة لتحسين المستوى التعليمي للنزلاء وتعزيز فرصهم في إعادة التأهيل".

وتابع أنه "خلال الزيارة تفقد وفد وحدة رعاية شؤون السجناء أيضًا مرافق السجن، حيث أطلعوا على دار الخياطة والتطريز والأعمال اليدوية، بالاضافة للصفوف الدراسية".

وأشار إلى أن "توفير التعليم الدراسي والمهارات الحرفية يمكن النزلاء من الاندماج في المجتمع بعد الإفراج عنهم".

وأضاف "كرمنا (50) طالبًا نجحوا في دراستهم الأكاديمية، حيث تم توزيع بعض الهدايا المقدمة من العتبة الحسينية المقدسة تقديرًا لجهودهم".

كما كرم وفد وحدة رعاية شؤون السجناء، مدير السجن الأستاذ ربيع طلال الحمداني وذلك تقديرًا لجهوده المبذولة في تحسين ظروف النزلاء وتوفير بيئة تعليمية مناسبة. 

يذكر أن هذه الخطوة تعني التزام وحدة رعاية شؤون السجناء في العتبة الحسينية المقدسة بدعم البرامج التعليمية والتدريبية كمكونات أساسية في عملية الإصلاح.

المرفقات

مراسل : مصطفى مخلص تحرير : فلاح حسن غالي