بعثة الإغاثة الطبية التابعة للعتبة الحسينية تواصل دعمها للمؤسسات الطبية اللبنانية والنازحين وتكشف عن اهم محاور عملها

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة بعثة الإغاثة التابعة لها في بيروت تقديم الدعم الى النازحين والمستشفيات في لبنان، وذلك عبر ثلاث محاور رئيسية.

وقال مسؤول البعثة الدكتور حسين القبيسي، إن"العتبة الحسينية وعبر بعثة الاغاثة التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي، مستمرة بتقديم مختلف الخدمات الصحية والعلاجية للنازحين من المناطق المتضررة في لبنان نتيجة القصف الصهيوني".

وأوضح أن "البعثة قامت بتجهيز عدد من صالات العمليات باجهزة التخدير والادوية الخاصة بالعمليات الجراحية واجهزة الصدمات الكهربائية، بالاضافة الى اجهزة التنفس الاصطناعي".

وأضاف أن "عمل البعثة تضمن عدة محاور، المحور الأول شمل تجهيز المستشفيات الكبرى في بيروت والتي تعتبر المركز الرئيسي لاستقبال الجرحى والشهداء وان هذا المحور تم انجازه وتجهيزه بشكل كامل"،مبينا أن "المحور الثاني شمل تجهيز الفرق المتواجدة في الخط الاول بالمعدات والعلاجات الطبية حيث تم التجهيز بكميات كبيرة".

وتابع أن "المحور الثالث شمل دعم وتجهيز النازحين بالمعدات والعلاجات الطبية التي تساهم في انقاذهم".

واشار الى أن"حجم الادوية التي تم تقديمها للنازحين بلغ عشرات الالاف من الاطنان وبشكل مجاني من قبل العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلن عن تشكيل العتبة الحسينية المقدسة لجنة عليا لإغاثة الشعب اللبناني، وفيما أكد استعداد العتبة لاستضافة العوائل المنكوبة من الشعب اللبناني، أشار إلى انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.

تحرير : مصطفى احمد باهض