تضم بحدود (30) نزيلا.. ممثل المرجعية الدينية يوجه بشمول نزلاء دار رعاية المسنين الحكومية في كربلاء بالضمان الصحي السنوي المدفوع التكلفة من العتبة الحسينية

تزامنا مع مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية، وجه ممثل المرجعية الدينية العليا بشمول نزلاء دار رعاية المسنين في محافظة كربلاء المقدسة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بالضمان الصحي السنوي المدفوع التكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة.

وقال مدير مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية البكتريولوجي بهاء الوائلي، إن "ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجه بتخفيف الاعباء عن كبار السن والحالات الحرجة في دار رعاية المسنين في محافظة كربلاء التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتلبية احتياجاتهم".

وأوضح أن "العتبة الحسينية وفرت ضمانا صحيا مجانيا شاملا على طول ايام السنة لكل نزلاء الدار البالغ عددهم بحدود (30) نزيلا، وتتزامن هذه البادرة مع مبادرة عطاء الامام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية، وسيتم التنسيق مع الجهات الحكومية المسؤولة عن الدار لدعم جهودها وباقي المؤسسات الحكومية المسؤولة عن رعاية اهلنا من المسنين".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أعلن يوم الخميس 3 آب/ أغسطس 2023، عن مبادرة (عطاء الحسين- عليه السلام-) المجانية التي تشمل مؤسسات العتبة الحسينية الصحية، حيث تقدم الخدمات الطبية مجانا لجميع المرضى من 20 محرم الحرام ولغاية نهاية شهر صفر 1445هـ.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي