خدماتها مدفوعة الكلفة من العتبة الحسينية... هيئة الصحة والتعليم الطبي: خلال انطلاق مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الثانية استقبلنا مرضى من مختلف المحافظات العراقية

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بتقديم الخدمات الطبية ضمن مبادرة عطاء الحسين (عليه السلام) الثانية مدفوعة الكلفة التي اطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا، فيما أكدت أن مؤسساتها الصحية تستقبل المرضى من جميع محافظات العراق.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الثانية، انطلقت بجميع المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة"، مبينا أن "المستشفيات تستقبل المرضى من جميع المحافظات العراقية".

وأضاف، أن "أي خدمة ستقدم ويحتاجها المريض ستكون على نفقة العتبة الحسينية المقدسة، وعلى المرضى ممن يحتاجون إلى الخدمات الطبية التوجه للمستشفيات، فمؤسساتنا تغطي جميع التخصصات، والمريض سيتلقى الخدمة التي يحتاجها دون دفع أية اجور، وكل النفقات تتحملها العتبة الحسينية المقدسة، بيد أننا ننصح المريض أن يتلقى الخدمة على أيدي الكوادر العاملة في مؤسسات هيئة الصحة والتعليم الطبي".

وزاد، "خلال مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الأولى استقبلت مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة (209.000) مرجع من (18) محافظة عراقية بما فيها محافظات إقليم كردستان، والباب مفتوح أمام الجميع لتلقي الخدمات الطبية".

يذكر أن المبادرة تشمل تقديم العلاج الطبي المجاني ( مدفوع الكلف من العتبة الحسينية المقدسة ) في مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام)، ومؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، ومستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام)، ومركز السيدة زينب (عليها السلام) لطب العيون، ومركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية.

يشار إلى أن المبادرة انطلقت على مرحلتين، بدأت المرحلة الأولى من اليوم الموافق 11 محرم وتستمر حتى 13 منه، وستشهد المرحلة الثانية من المبادرة تغطية أكبر عدد ممكن من المستفيدين.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فلاح حسن غالي