في إطار متابعة الحالات الإنسانية... ممثل المرجعية العليا يستقبل حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد ان تم تعيينه في احدى مؤسسات العتبة الحسينية بالمثنى

استقبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد ان تم تعيينه في احدى المؤسسات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في محافظة المثنى، وذلك في إطار متابعة الحالات الإنسانية.

وقال مدير أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الإستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، المهندس عقيل الشريفي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "في إطار متابعة ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي للحالات الإنسانية، استقبل المواطن (سجاد جاسم الحميد عبد الرضا)، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يعاني من شلل رباعي، وكان ممثل المرجعية الدينية العليا قد أوعز قبل نحو (7) اشهر بتعيينه في مدرسة عبد الله الرضيع (عليه السلام) الخيرية للأيتام بمحافظة المثنى، وبناءً على ذلك كان لديه زيارة للعتبة لتقديم الشكر والثناء للشيخ الكربلائي".

وأضاف، أن "ممثل المرجعية الدينية العليا أوصى بضرورة متابعة وضعه وطبيعة عمله، وخاصة أن وضعه الصحي لا يسمح أن يكون دوامه كما هو معتاد من الموظفين"، لافتا إلى أن "ذلك يأتي في إطار سعي ممثل المرجعية الدينية العليا لإكرام ذوي الاحتياجات الخاصة ليس فقط من باب إطلاق رواتب رعاية خاصة من العتبة الحسينية المقدسة، بل لدعمهم وفتح أبواب مساهمتهم في بناء المجتمع والمشاركة في خدمته".

وأوضح، أن "سجاد كان من أول الملبين لفتوى المرجعية الدينية العليا، فتوى الدفاع الكفائي، وكان له مساهمات إعلامية لتغطية فعاليات الحشد الشعبي خاصة لواء أنصار المرجعية، إذ كان له دور بارز في نقل تلك الأحداث من الخطوط الأمامية لجبهات القتال، وهو الآن يعمل ضمن مدرسة عبد الله الرضيع (عليه السلام) الخيرية للأيتام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، حريصة على تقديم الخدمات للعراقيين، حيث تجد كوادرها متواجدة في أكثر من محافظة عراقية وتقدم جهدها في عدد من القطاعات المهمة.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي