للمرة الأولى في العراق... مركز الإمام الهادي(ع) لإعتلال العضلات والأعصاب التابع للعتبة الحسينية يوفر جهازي (Erigo Pro) و(Ropo Gait) لخدمة المرضى

أعلن مركز الإمام الهادي(عليه السلام) لإعتلال العضلات والأعصاب التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن توفير جهاز اريكو برو (Erigo Pr) بالإضافة الى جهاز روبوت المشي (Ropo Gait) وذلك بهدف حصول المرضى على أعلى مستوى من الخدمات الطبية المتكاملة.

وقال مدير المركز الدكتور صالح الجابري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن إنه "للمرة الأولى في العراق، يعلن مركز الإمام الهادي (عليه السلام) لإعتلال العضلات والأعصاب التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن توفر جهاز اريكو برو (Erigo Pro)، بالإضافة الى جهاز روبوت المشي (Ropo Gait) وذلك بهدف حصول المرضى على أعلى مستوى من الخدمات الطبية المتكاملة".

وأضاف، أن "أهم مميزات جهاز (Erigo Pro) توفير بيئة آمنة للعمل في المرحلة المبكرة لتأهيل الإصابات العصبية التي ينتج عنها ضعف أو شلل حركي بعد (48) ساعة في حال إستــــقرار المري، وتعديل وضع المريض الى الزاوية العمودية، وتحريك الطرفين السفليين بحركة تشبه المشي، والتحفيز الكهربائي الوظيفي للعضلات"، مبينا، أن "الجهاز لا يعمل فقط على تأهيل الجهاز العصبي والجهاز الحركي بل أيضا على الجهاز القلبي الوعائي".

وأوضح، أن "المرضى المستفيدين من الجهاز هم، المصابين بالجلطات، ومرضى النزف الدماغي، ومرضى إصابات الحبل الشوكي، مرضى الشلل الرباعي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ماضية في إستقطاب أمهر الكفاءات العالمية مع توفير احدث الاجهزة الطبية، حيث يضم مركز الإمام الهادي (عليه السلام) لاعتلال العضلات والأعصاب التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي على العديد من الكفاءات والأجهزة الطبية من مناشئ عالمية وذلك بهدف تقديم افضل الخدمات للمريض العراقي.

تحرير : فلاح حسن غالي