النشاطات الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية تقيم الملتقى القرآني الأول للقراء والحفاظ في محافظة الديوانية

سعياً منها لتعزيز الثقافة القرآنية، وضمن برنامجها في التنسيق مع مختلف الأقسام والشعب والوحدات في العتبة المقدسة، اقامت النشاطات الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة، المتلقى القرآني الأول للقراء والحفاظ ومعملي القرآن الكريم في محافظة الديوانية.

وقال مسؤول وحدة النشاطات القرآنية في قسم الشؤون الدينية علي الخفاجي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "النشاطات الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة، اقامت المتلقى القرآني الأول للقراء والحفاظ ومعملي القرآن الكريم في محافظة الديوانية".

وأضاف "بينا خلال الملتقى بعض النقاط المهمة للعمل القرآني داخل العتبة المقدسة وأهمية تظافر الجهود للارتقاء بالنشاط القرآني".

وتابع "كما قدمنا محاضرة بعنوان (أسباب اشتهار رواية حفص عن عاصم بن ابي النجود الكوفي) تناولنا خلالها السمات الرئيسة لهذه الرواية"، لافتا إلى أنه "كما استعرضنا الرواية من ناحية السند وترجمة من أخذ عنهم، وبيان أهم الجوانب الصرفية والصوتية والنحوية فضلا عن الدلالية لأمثلة من تلك القراءة".

وأشار "كما بينا موقف علماء الفقه من القراءات القرآنية".

يذكر أن الملتقى القرآني الأول للقراء والحفاظ في محافظة الديوانية ناقش إقامة دورة قرآنية تخصصية في متن الجزرية في الأيام القادمة.

المرفقات

مراسل : عبدالله الشيباوي تحرير : فارس الشريفي