لتخفيف آلام المرضى... مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة للعتبة الحسينية تستحدث تقنية (طب الألم)

كشفت مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام السرطانية التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن استحداث تقنية (طب الألم)، وذلك من أجل تخفيف آلام المرضى من داخل وخارج العراق.

وقال الاستشاري في طب الألم الدكتور رضا محمد الكعبي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، استحدثت تقنية (طب الألم)"، مبينا أن "هذه التقنية جديدة في التداخل الطبي، وتهدف إلى تخفيف الألم عند المرضى من داخل وخارج العراق".

وأوضح، أن "المؤسسة استقبلت مريضة كانت تعاني من ألم شديد ومزمن في منطقة البطن نتيجة لورم غير حميد في الرحم"، لافتا إلى، أنه "في بداية الأمر قدمنا العلاج الدوائي للمريضة، ثم قللنا جرعات العلاج، لنقوم بالتداخل عبر (طب الألم)، وهو عبارة عن حقن ضفيرة تحت البطانة الواقعة أسفل البطن".

وتابع، أن "التداخل كان عن طريق جهاز السونار الذي أعطى رؤية كاملة لكل الأجزاء والوصول للضفيرة وحقنها، حيث اعتمدنا على انتشار مادة الصبغة بشكل كامل ما أدى إلى استجابة المريضة"، مشيرا إلى، أن "ذلك الإجراء يساعدنا على تقليل الأدوية المسكنة للألم".

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، تهدف من ادخال تقنيات طبية جديدة هو لتحسين الرعاية الصحية لمرضى السرطان وتوفير أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة عالميا الى العراق.

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فلاح حسن غالي