بلغ عددهم (30) طفلا وطفلة.. اكاديمية السبطين (ع) للتوحد التابعة للعتبة الحسينية تخرج دفعة جديدة بعد اعادة تأهيلهم

اقامت اكاديمية السبطين (عليهما السلام) للتوحد واضطرابات النمو التابعة للعتبة الحسينية المقدسة حفل لتخرج دفعة جديدة من طلبتها الذين كانوا يعانون من ضعف النطق او التوحد او محدودية الذكاء، وذلك على قاعة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات.

وقالت مديرة الاكاديمية الدكتورة شذى العوادي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "(30) طفلاً وطفلة تخرجوا من اكاديمية السبطين (عليهما السلام) للتوحد واضطرابات النمو التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

وأوضحت أنه "تم توزيعهم حسب حالاتهم على الصفوف الخاصة التابعة للأكاديمية التي تم استحداثها ضمن مجموعة الوارث التربوية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، او المدارس الاعتيادية وحسب الرقعة الجغرافية لديهم".

واضافت أن "الاطفال تم تأهيلهم بحسب الحالات التي يعانون منها وقد خضعوا لعدة اختبارات حتى يتمكنوا من الانتقال الى المراحل الأخرى".

إلى ذلك، قالت الطفلة زينب علي حسين، إنه "شعورا لا يوصف فطفلتي حالتها تتحسن".

وتابعت "اشكر ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والعتبة الحسينية المقدسة، وادارة الاكاديمية والمعلمات اللاتي بذلن جهدهن تجاه الاطفال ليكونوا بأفضل حال و يتعايشوا مع المجتمع".

يذكر أن أكاديمية السبطين (عليهما السلام) للتوحد واضطرابات النمو التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تستقبل جميع حالات التوحد واضرابات النمو وتعمل على تهيئتهم ودمجهم في المجتمع وفق أحدث الاساليب والطرق العلمية في العالم.

المرفقات

مراسل : عماد بعو تحرير : فارس الشريفي