مصور الموقع الرسمي للعتبة الحسينية يحصل على جائزتين في المعرض السنوي الـ (46) للجمعية العراقية للتصوير

حصل مصور (الموقع الرسمي) التابع لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة (رحيم السيلاوي) على عدد من الجوائز، وذلك خلال المعرض السنوي الـ (46) للجمعية العراقية للتصوير، والذي اقيم على قاعة كولبنكيان بالعاصمة بغداد، وذلك بحضور ممثل رئيس الوزراء ونقيب الفنانين العراقيين ورئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة ولجنة التحكيم و جمهور كبير من المصورين، فيما كان الراعي الرئيسي للمعرض رئاسة الوزراء والراعي الرسمي نقابة الفنانين العراقيين والراعي لطباعة الدليل العتبة الحسينية المقدسة عبر دار الوارث للطباعة والنشر، والراعي للجوائز الاتحاد الدولي للفنانين (IAAP).

وقال رئيس الجمعية العراقية للتصوير هادي النجار في تصريح صحفي تابعه (الموقع الرسمي)، إن "العتبة الحسينية المقدسة جزء من هذا النجاح، وهي السباقة لدعم هذا النشاط المهم لجميع المصورين الفوتوغرافيين منذ ثلاث سنوات، لأنه مفتوح لجميع المصورين العراقيين من المنتمين للجمعية وغير المنتمين".

وتابع "نقدم شكرنا الجزيل للمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي لأنه الداعم الكبير لنا، وكانت لنا هذا العام رعاية كريمة من لدن رئيس مجلس الوزراء محمـد شياع السوداني، كما حصلنا على دعم للسنة الثانية على التوالي من نقابة الفنانين العراقيين".

وأضاف أن "المعرض هذا العام جاء مختلفا بسبب المشاركة الواسعة وعدد الاعمال المعروضة اكثر من الاعوام السابقة، وساهم الدليل الذي طبع في مطابع دار الوارث التابع الى الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بشكل اكثر واكبر من السابق واصدر بطباعة فاخرة واخراج متميز يليق باعمال المصورين العراقيين، ووزعت (56) جائزة لمختلف مصوري العراق".

وبين أن "المعرض تلقي اكثر من الفي عمل واختارت لجنة التحكيم المختصة (200) عمل لمئتي مصور وهو امر جيد، وقد عرض (90) عمل منها في القاعة المخصصة للعرض وهي طاقتها القصوى، وما يميز الجمعية العراقية للتصوير ان معرضها يقام على موقع الكتروني وتدار جميع عمليات تسجيل المصورين ومعلوماتهم وانشاء صفحة خاصة بالمصور من خلاله وتبقى الصفحة متاحة للمصور لغاية اغلاق المعرض، ويمكنه معرفة النقاط التي حصل عليها عبر الموقع".

ولفت إلى أن "المعرض يعتمد على محورين هما المحور العام الملون الذي يمنح المصور حرية الاختيار والعمل المفتوح غير المقيد، والثاني هو المحور الخاص المتحرك وفيه اختيار لموضوع محدد عمل عليه المصورين المتنافسين".

وتمكن رحيم السيلاوي مصور (الموقع الرسمي) التابع لمؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للإعلام الرقمي احدى شعب قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، من الحصول على جائزتين ذهبية وجائزة تقديرية.

وقال السيلاوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "رغم كثرة مشاركاتي في المعارض والمسابقات المحلية والعربية وحتى الدولية، إلا أن الحصول على جوائز في معرض الجمعية العراقية للتصوير / المركز العام هو مدعاة فخر لي، حيث اعتز بتلك الجوائز كثيرا".

وتابع "اشكر الجمعية التي عودتنا على اقامة هذا المعرض منذ تأسيسها عام 1972، واشكر زملائي الذين يساندوني دائما ويضعون ثقتهم بي سواء من زملاء العمل في قسم الاعلام والموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة او من مصوري كربلاء".

وأضاف "لقد حصلت هذا العام جائزتين هما الذهبية في محور الأبيض والأسود، والتقديرية في المحور الخاص (الجفاف) للسنة الثانية على التوالي، وايضا قبول ومشاركة تسعة اعمال في المعرض".

المرفقات