تقدم خدماتها للسائرين نحو كربلاء.. قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية ينجز أعمال الترميم لإحدى الحسينيات الواقعة على طريق (ياحسين) في محافظة ذي قار

أنجزت الملاكات الهندسية التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، أعمال الترميم لحسينية الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) الكائنة بمحافظة ذي قار، والواقعة على طريق (ياحسين).

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "استناداً الى توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، انجزت الملاكات الهندسية في قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، العديد من الأعمال لاعادة ترميم حسينية الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) الكائنة بمحافظة ذي قار".

وأوضح أن "الاعمال تضمنت انجاز اكساء الساحة الامامية للحسينية بالكاشي وبمساحة (300) م2 بعد انجاز الاعمال الترابية وصبة النظافة المسلحة، كما تم انجاز اكمال انشاء صحيات مع جابيات وضوء تشمل اعمال السباكة والبناء والابواب والكهرباء وغيرها".

وتابع "ايضا تم انجاز تسقيف ليوان المدخل الداخلي للحسينية باستخدام الكونكريت المسلح (10) م2، كما تم انجاز تصنيع سياج حديد (CNC) مع ابواب خارجية بمساحة (40) م2".

يذكر أن حسينية الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) الكائنة بمحافظة ذي قار تقع على على طريق (يا حسين) وتقدم الخدمات المتوجهين الى كربلاء المقدسة في زيارة الاربعين، و تم انجازها قبيل الزيارة والاستفادة منها لاستراحة الزائرين وخدمة المنشاة الصحية.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي