مستشفى الإمام زين العابدين (ع) التابع للعتبة الحسينية يجري عملية طارئة لزائرة اماراتية تمحنها فرصة جديدة في الانجاب

أعلنت مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التعليمي التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن إجراءه عملية طارئة لزائرة اماراتية منحتها فرصة جديدة في الانجاب.

وقال مدير إعلام المستشفى مصطفى الموسوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التعليمي استقبل زائرة من دولة الامارات بحالة طارئة محوله من احدى المستشفيات، حيث كانت بوضع عام سيئ"، لافتا إلى أن "المريضة كانت تعاني من نزف نسائي شديد مع اضطراب بالعلامات الحيوية (هبوط ضغط، وتسرع بالنبض)، حيث كانت في الاسبوع التاسع من الحمل".

 

وأضاف "تم اجراء الفحوصات اللازمة من قبل الدكتورة ثناء كاسر تبين حدوث اجهاض جنين ووجود بقايا مشيميه داخل الرحم (اسقاط ناقص)، وتقرر اجراء (كورتاج) اسعافي ونقل دم للمريضة حيث وصلت نسبة الدم لديها إلى (7)".

وتابع "تم معالجة المريضة و ايقاف النزيف مع المحافظة على رحم المريضة وفرصة للانجاب في المستقبل".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي سخرت جميع امكانياتها وملاكاتها وأقسامها لخدمة زائري الإمام الحسين وأخيه أبا الفضل العباس (عليهما السلام).

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي