قسم هندسة النفط والغاز في جامعة وارث (ع) التابعة للعتبة الحسينية يعقد اتفاقية توأمة علمية مع نظيره في الجامعة التكنولوجية

عقد قسم هندسة النفط والغاز في جامعة وارث (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية، اتفاقية توأمة علمية مع نظيره في الجامعة التكنولوجية، حيث تضمنت تعزيز أواصر التعاون الأكاديمي ورفع المستوى العلمي، وإقامة الورش والمؤتمرات وتبادل التدريسين في إلقاء المحاضرات.

وقال عميد كلية الهندسة في جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) الدكتور حسين العوادي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، "عقدنا اتفاقية توأمة وتعاون مشترك مع رئيس قسم هندسة النفط و الغاز في الجامعة التكنولوجية الدكتور فاضل سرحان كاظم".

وأوضح أن "الاتفاقية تضمنت تعزيز أواصر التعاون الأكاديمي ورفع المستوى العلمي والبحث العلمي لقسمي هندسة النفط والغاز في الجامعتين، من خلال التعاون في تحديث مقررات التدريس ومقاييس الجودة والاعتمادية ومقررات مسار (بولونيا)".

وتابع "كذلك تتضمن الاتفاقية التعاون في مجال البحث العلمي وإقامة الورش والمؤتمرات وتبادل التدريسين في إلقاء المحاضرات بين الجامعتين".

يذكر أن جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، لها الكثير من المبادرات التي تصب في مصلحة تنمية قدرات الطلبة العملية والعلمية، كما تعتمد بشكل فاعل ومن خلال العديد من البرامج على تدعيم الرصانة العلمية، والبحث العلمي.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي