تضمنت محاضرات اخلاقية والإجابة عن المسائل الشرعية... معهد العقيلة زينب (ع) التابع للعتبة الحسينية يقدم خدمات شاملة خلال زيارة الأربعين

كشف معهد العقيلة زينب (عليها السلام) التابع لشعبة الإعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة، عن تقديم خدمات شاملة خلال إحياء مراسيم زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام).

وقالت مديرة المعهد انتصار العلاق في حديث لـ(الموقه الرسمي)، إنه "في إطار استثمار الأجواء الروحية للزيارة الأربعينية المقدسة وتوافد الحشود المليونية، قدم معهد العقيلة زينب (عليها السلام) مجموعة من الخدمات للزائرين".

وأضاف، أن "انشطة المعهد تضمنت، تقديم المحاضرات الأخلاقية، وتوضيح الشبهات العقائدية، وإقامة صلاة الجماعة، والإجابة عن المسائل الشرعية، بالإضافة إلى تهيئة الأجواء الروحانية عبر الدعاء والزيارة وتصحيح التلاوة".

وأضافت، أن "الأنشطة طرحت مواضيع أسرية، وتوزيع فولدرات تعريفية حول رؤية المعهد في خلق جيل واع قادر على تحمل مسؤولية الإصلاح، مستلهما ذلك من قيم الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأوضحت، أن "شملت الأنشطة مناطق واسعة مثل مدينة سيد الأوصياء (عليه السلام) العصرية للزائرين، ومدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين، والمخيم الحسيني، والحسينيات والمواكب"، مبينة أن "الأنشطة لم تقتصر على الكبار فقط، بل خصصت فقرات للأطفال".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي