تعرف على الخدمات التي قدمها قسم الصيانة في العتبة الحسينية خلال زيارة الأربعين

أعلن قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، عن الخدمات التي يقدمها خلال زيارة الأربعين والتي تهدف إلى توفر وسائل الراحة للزائرين.

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد في حديث لـ(الموقع الرسمي) إنه "استنادا الى توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتوفير متطلبات واحتياجات الزائرين خلال الأربعين، حيث تم انجاز جملة من الأعمال التي تهدف من خلالها توفير الراحة للزائرين". 

وأضاف، "انجزنا جملة من الاعمال، منها انشاء جسرين أحدهما خاص بتنظيم حركة المواكب الحسينية والزائرين في مدخل شارع القبلة، والآخر في منطقة بين الحرمين الشريفين، وزيادة مساحة الايواء الخاصة بالزائرين في منطقة شارع الشهداء، ومدخل صحن الرسول الاعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) بإضافة (7000) م2 من خلال تنصيب جملونات مظلية عدد (2) وبمساحة اجمالية (2725) م2، مجهزة بجميع وسائل الراحة وتزويدها بالماء الصالح للشرب وماء الاسالة والكهربائيات ومنظومة الصوت والحاويات الخاصة بالأمانات".

وتابع، "تم نصب مخيمات خاصة بالإيواء واستراحة الزائرين في حي التعليب من خلال نصب (3) خيام بمساحة اجمالية (3000) م2 جرى تزويدها بالماء و المولدات الكهربائية، فضلا عن تشغيل معامل الثلج ومحطة الاسالة بطاقتها القصوى، وتزويد المواكب والهيئات الحسينية بالثلج البلوري والقوالب وتشغيلها على مدار 24 ساعة، إضافة تزويد المواكب والهيئات الخدمية المنتشرة على جميع محاور كربلاء بالماء الـ (R.O) والخام".

وأوضح، أن "الاعمال تضمنت تغطية الشوارع المؤدية الى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) بالقماش العازل للحرارة أو ما يطلق عليه (عملية التظليل) في مواقع مختلفة بمساحة اجمالية (50,000)م2، وعمل قواطع تنظيم حركة مرور الزائرين داخل الحرم و الصحن الحسيني الشريف وقاطع يحيط بالحائر الحسيني من الخارج يقسم الشارع المحيط بالعتبة الحسينية المقدسة الى قسمين ذهابا وايابا".

وأشار إلى، أنه "بالتعاون مع هيئة الصحة والتعليم الطبي تم تنصيب تسعة مفارز طبية مؤقتة في اماكن مختلفة لتقدم خدماتها للزائرين خلال الزيارة المليونية، بالإضافة الى عمل وتصنيع (10) كابينات تابعة الى شعبة الكشافة في قسم التنمية والتأهيل الإجتماعي للشباب، موزعة حول الحرم والمناطق المحيطة والتقاطعات في مركز المدينة القديمة، لإرشاد التائهين، وكذلك تهيئة مراكز المفقودين والمتطوعين وغيرها من الاعمال الاخرى". 

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي