بإشراف الحوزة العلمية.. التعليم القرآني في العتبة الحسينية تكشف عن عدد المحطات التي اقامتها خلال زيارة الأربعين

دأبت وحدة التعليم القرآني التابعة لقسم الشؤون الدينية، على المشاركة بمشروع المحطات القرآنية الذي يقام كل عام في ذكرى زيارة الأربعين بإشراف الحوزة العلمية وبمشاركة الكوادر القرآنية في العتبات والمزارات. 

وقالت مسؤولة الوحدة والمشرفة على عمل المحطات التابعة لها انتصار فاضل في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "عدد المحطات مايقارب (30)؟محطة أديرت من قبل (30) معلمة قرآنية في بغداد وميسان وبابل وصلاح الدين وكربلاء المقدسة".

وأضافت أن "هذا المشروع المنوع والمميز الهدف منه تعليم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة، وتلاوة القرآن الكريم بصورة عامة، وقد تتفرع المحطات الألكترونية الى محطتين : الاولى تعني تنزيل دروس تعليمية وتدبرية وتحفيظية مع محطات تربوية واخلاقية على خطى الحوراء زينب واخيها العباس (عليهما السلام) شارك فيها كاتبات، وتضمنت المحطة الثانية: تصحيح سورة الفاتحة وقصار السور بعد كل درس، تصدت للتصحيح حافظة لكل القرآن الكريم وقد بلغ عدد الأعضاء المشاركة في البرنامج أكثر من (2500) مشتركة ومن العراق وكافة الدول العربية والأوربية".

وتابعت "بالإضافة إلى المواكب على طول طريق (ياحسين) المؤدي لمرقد الامام الحسين (عليه السلام)، والمخيم الحسيني والمواكب المنتشرة في مركز المدينة وعلى أطرافها، هذا فضلا عن الكادر التعليمي المنتشر داخل الصحن الحسيني المطهر لتعليم سورة الفاتحة وقد تم توزيع مايقارب (1000) ختمة قرآنية".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

مراسل : حنان عبدالأمير تحرير : فلاح حسن غالي