وحدة آداب الزيارة التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية عمل تبليغي متواصل لخدمة الزائرات خلال الاربعين 

استنفرت وحدة آداب الزيارة التابعة لشعبة التبليغ الديني النسوي / قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، جميع كوادرها لتنفيذ خطتها المعدة ضمن مشروعها التبليغي والإرشادي لزيارة الأربعين والتي تستمر طيلة أيام الزيارة .

و قالت مسؤولة الوحدة بتول السلطاني في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "كوادر الوحدة المتكونة من أكثر من 113 (منتسبة ومبلغة ومتطوعة) موزعات على خمسة عشر نقطة ما بين الصحن الشريف والحوائر والسراديب داخل الحرم المطهّر وخارجه كصحن العقيلة زينب (عليها السلام) وتوسعة باب الشهداء ومنطقة ما بين الحرمين الشريفين والخيام في مناطق التوسعة"، لافته إلى أنه "من مهام الكادر التبليغ، وتنظيم صلاة الجماعة، والإستفتاء، والمبلغ الدوار".

وأضافت "وكذلك استقطبت الوحدة مجموعة من المبلغات ممن يتحدثن لغات متعددة منها (الفارسية، والأوردو، و الانكليزية) لخدمة الزائرات الأجنبيات، وهناك أيضا نشاطات إعلامية بالتعاون مع مجموعة من القنوات الفضائية".

وأكدت "لقد عملنا على تدريب المبلغات واختبارهن لزيادة الكفاءة لتناط لهن مهام التبليغ والإجابة عن الأسئلة الشرعية وتنظيم الصلاة وارشاد الزائرات وتقديم النصائح لهن بما يليق مع خدمة زائري الحسين (عليه السلام)".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي