بمثابة حملة اعلامية مكثفة لتوضيح أهمية المياه وإدارتها.. اكاديمية الوارث التابعة للعتبة الحسينية تطلق هاشتاك (#العراق_يعطش)

اعلنت اكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاسترتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن اطلاق هاشتاج (#العراق_يعطش)، لادارة الموارد المائية في العراق، وذلك بالتزامن مع زيارة الأربعين.

وقال مدير الاكاديمية المهندس عقيل الشريفي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بناء على تصدي اكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية لموضوع اعداد دراسة شاملة لادارة الموارد المائية من خلال مجلس من الخبراء بمختلف التخصصات، منها تخصصات الموارد المائية وادارة السدود، فضلا عن القانون الدولي والتخصصات البيئية والزراعية يجري العمل الان وبلغ نحو (90%) من انجاز مسودة الخطة، وسيتم اتمامها خلال الاسابيع المقبلة"، لافتا الى أنه "نطمح الى العمل على تعزيز الوعي المجتمعي، باهمية الموارد المائية واهمية استدامتها والحفاظ عليها".

وأوضح، أن "هذه الحملة تأتي انطلاقا من توجيهات المرجعية الدينية العليا وبتكليف ممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي بالتصدي الفاعل لهذا الموضوع، لذلك بادرت الاكاديمية الى اطلاق هاشتاك (#العراق_يعطش )، الذي يعد بمثابة حملة اعلامية مكثفة لتوضيح اهمية المياه وادارتها بصورة فاعلة".

وتابع، أن "الحملة تهدف الى حث الجهات المسؤولة عن ادارة هذا الملف بأن تكون على قدر المسؤولية والعمل على تطوير البنى التحتية للموارد المائية، وتعزيز مصادر المياه الجديدة وانشاء وتعزيز البنية التحتية كالسدود والنواظم والخزانات".

وأشار الى، ان "هذه المبادرة انطلقت الان وستبقى مستمرة بعد زيارة أربعين الامام الحسين (عليه السلام) وتركز على مسألة العطش والجفاف وحصول الشحة المائية، فضلا عن نشر عشرات البوسترات على طريق الزائرين تحمل توجيهات ونصائح للحفاظ على الماء ليبقى مستداما للاجيال المقبلة". 

يذكر ان ادارة الاكاديمية تسعى الى ان يعقد في  الربع الاخير الموتمر العلمي في هذا المجال للاعلان عن الخطة الاستراتيجية التي وضعت بناءا على هذه الدراسة الوطنية الشاملة والتي اخذت فيها بنظر الاعتبار المدى الزمني لـ(25) عاما مقبلة لوضع خطة متعددة المراحل لتعزيز مصادر المياه لدى العراق وادارتها بشكل مستدام .

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي