الأمين العام للعتبة الحسينية يتفقد مركز المفقودين في شارع الشهداء ويثمن الخدمات المجانية المقدمة للزائرين

تفقد الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، مركز المفقودين في شارع الشهداء، فيما ثمن الخدمات المجانية المقدمة للزائرين على مدار الساعة، ومنها الاتصال الدولي والداخلي وخدمة الإنترنت، حيث يدار المركز من قبل قسم الشؤون الفكرية والثقافية وشعبة الأراضي والمساحات، فيما يقدم الخدمات التكنولوجية قسم الاتصالات.

وقال معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة الاستاذ احسان الجليحاوي، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "ضمن جولاته التفقدية للخدمات التي تقدمها العتبة الحسينية المقدسة في زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)، تفقد الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي مركز المفقودين الكائن في شارع الشهداء".

وأضاف، أن "الأمين العام ثمن الخدمات المجانية المقدمة للزائرين على مدار الساعة، ومنها الاتصال الدولي والداخلي وخدمة الإنترنت، فضلا عن الاطلاع سير العمل والذكاء الاصطناعي الذي يستخدمه المركز في إيجاد المفقود بسرعة قياسية"، مشددا على "ضرورة تكاتف الجميع خدمة للزائرين".

وأوضح، أن "مركز المفقودين يعتبر من أهم الخدمات المهمة التي تقدمها العتبة الحسينية المقدسة لزائري الإمام الحسين (عليه السلام) خلال زيارة الأربعين".

وزاد، أن "مركز المفقودين الكائن في شارع الشهداء افتتح من قبل قسم الشؤون الفكرية والثقافية وشعبة الأراضي والمساحات"، مبينا أن "أهم الخدمات التي يقدمها المركز هي خدمة الاتصال الدولي، وخدمة النداء عبر مكبرات الصوت، وتوفير خدمة الإنترنت وأجهزة الاتصال الدولي وتوفير التطبيق الخاص بإرشاد التائهين من قبل قسم الاتصالات".

وتابع، أن "قسم الصيانة جهز الموقع من خلال اكساء المكان بالسواد وتكيفه وتجهيز كل المتطلبات الخاصة بالمركز".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة افتتحت العديد من المراكز مرتبطة بشبكة عنكبوتية في مداخل مدينة كربلاء يتم من خلالها تسجيل بيانات الزائر المفقود لتتم عملية إيجاده بصورة سريعة.

المرفقات

مراسل : ربيع المطيري تصوير : علي الرحيلاتي تحرير : فلاح حسن غالي