يتضمن مشاركات علمية محلية وعربية وأجنبية واسعة... العتبة الحسينية تكمل التحضيرات النهائية للمؤتمر العلمي الدولي الثامن لزيارة الأربعين

أعلن مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة، عن إكمال تحضيراته النهائية لانعقاد المؤتمر العلمي الدولي الثامن لزيارة الأربعين، تحت شعار (زيارة الأربعين... نحو مقاربات عالمية للإنسان والحضارة).

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور نذير جبار الهنداوي، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "برعاية ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أكمل مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة، التحضيرات النهائية لانعقاد المؤتمر العلمي الدولي الثامن لزيارة الأربعين، الذي سيقام تحت شعار (زيارة الأربعين...نحو مقاربات عالمية للإنسان والحضارة)"، لافتا الى أن "المؤتمر يتضمن مشاركات علمية محلية وعربية وأجنبية واسعة".

وأكد، أن "عدد البحوث العلمية المشاركة في المؤتمر بلغت نحو (100) بحث، توزعت على المحاور الإنسانية والاجتماعية والعلمية، ومحور أمن وإدارة الحشود"، مشيرا إلى "بدء وصول الوفود العربية والأجنبية المشاركة في المؤتمر".

وأضاف، أنه "سيسبق انعقاد المؤتمر معايشة الوفود الأجنبية لزوار الأربعين والمواكب الخدمية لمدة أسبوع ينقلون من خلالها انطباعاتهم ومشاهداتهم اليومية عن الخدمات التي تقدم إلى الزائرين، والسمات الإنسانية والتربوية في طريق الأربعين، ليدونوها مع عرضها في جلسات مسائية يومية".

وستعقد الجلسة الافتتاحية على قاعة خاتم الأنبياء (صلى الله عليع واله وسلم) في الروضة الحسينية المقدسة، في الـ(28 من آب/ اغسطس الحالي)، فيما ستعقد الجلسات البحثية العراقية والعربية والأجنبية والجلسة الختامية عالى قاعات جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) لمدة يومين متتاليين من تاريخ الانعقاد، كما ستغطى فعاليات المؤتمر من قبل عشرات وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية.

يذكر أن عدد الشخصيات العلمية العربية والأجنية التي سيستضيفها المؤتمر بلغ أكثر من (80) شخصية من مختلف التوجهات والثقافات ومن القارات كافة.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي