استعدادا لزيارة الأربعين.. قسم الصيانة في العتبة الحسينية ينجز أعمال تنصيب صمامات لمياه الحرائق (فوهات الحرائق)

أعلن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن اكمال أعمال تنصيب (6) صمامات لمياه الحرائق (فوهات الحرائق) في داخل المدينة القديمة وقرب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، وذلك استعدادا لزيارة الأربعين.

وقال رئيس قسم الصيانة المهندس عبد الحسن محمد في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضمن الاستعدادات الجارية والمبكرة لاستقبال زيارة الأربعين، أنجزت الملاكمات الفنية وبجهود حثيثة استثنائية، أعمال تنصيب صمامات لمياه الحرائق (فوهات الحرائق) عدد (6)، داخل المدينة القديمة وقرب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف، أن "تنصيب الصمامات يهدف إلى تحسين وتطوير نظام الحماية من الحرائق في المنطقة".

وأوضح، أن "هذه الصمامات ستساعد في تنظيم تدفق المياه وتوفيرها بشكل فعال في حالات الطوارئ، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها فرق الإطفاء في دخول المدينة القديمة خلال الزيارات المليونية بسبب كثافة العدد، كما تسهم في تعزيز الأمان وتوفير استجابة سريعة لمكافحة الحرائق إن حدثت".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي