استئصال ورم فريد ونادر... مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) الجراحي يجري عملية نوعية لمريضة في العقد الخامس

أجرى مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عملية ونوعية لمريضة من محافظة بابل، عبر استئصال الكلية وورم جذري عن طريق منظار البطن البولي.

وقال المعاون الإداري للمستشفى المهندس عباس عبد علي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام)، أجرى عملية نادرة ونوعية لمريضة في العقد الخامس من العمر من محافظة بابل، واستئصال الكلية وورم جذري يزن (٤) كغم".

وأضاف، أن "الطبيب المعالج أكتشف وجود ورم كبير جدا يزن (٤) كغم في الكلية اليسرى لمريضة في العقد الخامس من محافظة بابل، فأجريت لها عملية استئصال الكلية والورم الجذري عن طريق منظار البطن البولي، ومن خلال أربعة ثقوب في البطن مع جرح صغير لاستخراج العينة".

وبين أن "العملية أجريت على يد اختصاصي الجراحة البولية والمنظارية المتقدمة الدكتور أحمد العارضي".

وأوضح، أن "هذه العملية ومشابهاتها تميزت بأن الآلام بعد العملية ومدة الرقود أقل نسبيا من غيرها وبنسبة شفاء أسرع". 

وتابع، أن "المريضة أخرجت من المستشفى بأحسن حال، وبعد إجراء الفحص النسيجي من قبل الدكتور محمد فوزي تبين أن نوع الورم نادر الحدوث ومن الأنواع الفريدة حول العالم".

وتطلق العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الكثير من المبادرة الإنسانية والطبية، عبر المؤسسات التابعة لها، للتخفيف من معاناة المرضى من جميع محافظات البلاد وتوفير أفضل رعاية صحية لهم.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي