خلال يوم واحد من المرحلة الثانية لمبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) مدفوعة الكلفة.. اجراء (150) عملية جراحية في المؤسسات الطبية التابعة للعتبة الحسينية

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن الاحصائية الخاصة بحجم الخدمات التي قدمتها خلال اليوم الاول من المرحلة الثانية لمبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية مدفوعة الكلفة والتي تم اطلاقها بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي .

وقالت الهيئة في بيان حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منه، إن "مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة استقبلت يوم السبت 27 تموز/ يوليو 2024، وضمن المرحلة الثانية من مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية الثانية، (5682) مراجعا من كافة المحافظات العراقية".

وأوضحت أنه "تم خلال المدة المذكورة اجراء (1723) فحصا إشعاعيا، و (10980) فحصا مختبريا، كما تم إجراء (150) عملية جراحية ".

 

وأضافت، أن"جميع الخدمات قدمت من خلال المؤسسات الطبية التابعة للهيئة، حيث تم تقديمها عبر امهر الكوادر الطبية العراقية والاجنبية".

يذكر أن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية الثانية تشمل تقديم العلاج المجاني (مدفوع الكلف من العتبة الحسينية المقدسة ) في مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام)، ومستشفى المجتبى (عليه السلام) لأمراض الدم وزراعة النخاع، ومؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، ومستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام)، ومركز السيدة زينب (عليها السلام) لطب العيون، ومركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية، وسوف تستمر لغاية 10 صفر 1446 هـ.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي