بمشاركة عربية ودولية واسعة.. العتبة الحسينية تكمل التحضيرات الخاصة بمهرجان تراتيل سجادية بنسخته العاشرة

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن إكمال تحضيراتها الخاصة بإقامة مهرجان تراتيل سجادية الدولي بنسخته العاشرة والذي يقام تزامنا مع ذكرى استشهاد الإمام السجاد (عليه السلام).

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان جمال الدين الشهرستاني في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مهرجان تراتيل سجادية الدولي بنسخته العاشرة يقام تحت شعار (المنهج الأخلاقي وحقوق الإنسان في سيرة الإمام السجاد -عليه السلام- وتراثه)، حيث سيقام حفل الافتتاح مساء يوم الأربعاء المقبل، في الصحن الحسيني الشريف، ويستمر لمدة ثلاثة أيام".

وأضاف، أن "المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات كمناقشة البحوث العلمية، ومسابقة القصة القصيرة، إضافة إلى معرض الكتاب الذي سيقام في شارع قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)"، مشيرا إلى أن "المهرجان سيشهد مشاركات عربية من الجزائر وتونس ومصر ولبنان وسوريا والسعودية وعمان، فضلا عن المشاركات الدولية من إيران وروسيا ورمانيا".

وأوضح، أن "اللجنة العلمية للمهرجان استلمت (18) بحثا علميا من داخل وخارج العراق، قبل منها (13) بحثا".

وتابع، أنه "ستكون هناك أمسية شعرية بمشاركة سبع محافظات عراقية وشاعرين من لبنان"، لافتا إلى أنه " تمت ترجمة رسالة الحقوق والصحيفة السجادية للإمام السجاد (عليه السلام) إلى اللغة الرومانية لتدخل مكتبة الإمام زين العابدين (عليه السلام) .

يذكر أن مهرجان تراتيل سجادية تقيمه العتبة الحسينية المقدسة في كل عام استذكارا لذكرى استشهاد الإمام علي بن الحسين (عليه السلام).

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي