تعرف على عدد العمليات والخدمات التي قدمها مستشفى الإمام زين العابدين (ع) خلال خمسة أيام من أنطلاق مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية المجانية

أعلن مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية، عن عدد العمليات التي اجريت مجانا خلال الايام الخمسة الأولى من مبادرة عطاء الحسين (عليه السلام) الطبية التي اطلقها مؤخرا ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي حيث ستستمر لغاية نهاية شهر صفر 1445 هـ.

وقال المستشفى في بيان حصل عليه الموقع الرسمي على نسخة منه، إنه "خلال (4) ايام فقط منذ يوم (20 -24 محرم) اجرت كوادرنا الطبية في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام ) التخصصي (133) عملية جراحية ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية، وذلك لمرضى من مختلف المحافظات العراقية".

وأوضح أن "عدد التحاليل المختبرية التي اجريت بلغ (7882)، فيما كان عدد صور الاشعة (544) من ضمنها الرنين والمفراس والسونار، أما عدد الادوية(الوصفة) بلغ(2904) وصفة".

وأضاف أن "جميع الخدمات الطبية تقدم للمواطنين على يد امهر الاطباء واحدث الاجهزة الطبية".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أعلن يوم الخميس 3 آب/ أغسطس 2023، عن مبادرة (عطاء الحسين- عليه السلام-) المجانية التي تشمل مؤسسات العتبة الحسينية الصحية، حيث تستمر لغاية 30 صفر 1445هـ.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : مضطفى احمد باهض