العتبة الحسينية تكشف عن الخارطة الخاصة بمسارات حركة الحشود التي ستشارك في عزاء (ركضة طويريج) وابواب الصحن الحسيني المخصصة للدخول والخروج

أعلن قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بإدارة وتفويج الحشود التي ستشارك في عزاء (ركضة طويريج) وزيارة العاشر من محرم الحرام، كاشفا عن خارطة دخول وخروج العزاء من الصحن الحسيني الشريف.

وقال معاون رئيس القسم علاء العنبكي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "باشراف مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، تم الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بادارة حركة الزائرين خلال يوم العاشر من محرم الحرام، وعزاء (ركضة طويريج) وذلك بالاستناد على تحليل فيديوهات وصور الزيارات في الأعوام السابقة ".

وأوضح أن "العتبة الحسينية وضعت خطة محكمة لادارة الركضة وفق طرق علمية تتوافق مع طرق مدينة كربلاء وعدد الزائرين".

وأضاف أن" هنالك ثلاث مسارات لدخول عزاء (ركضة طويريج) الى داخل الصحن الحسيني الشريف حيث ستكون عبر ابواب (الزينبية، وقبلة الإمام الحسين عليه السلام، الرجاء) ، فيما هناك ستكون اربعة مسارات لخروج العزاء وهي عبر أبواب (السلام، والكرامة، والشهداء، وقاضي الحاجات)"، مبينا أن" جميع الأبواب تم تسويتها بما يتلائم مع دخول العزاء، وحجم المشاركين فيه".

وأشار إلى أن "العتبة الحسينية تمتلك احدث كاميرات المراقبة التي سيتم الاستعانة بها لتسيير العزاء وفق خارطة تم وضعها من قبل امهر الكوادر في العتبة الحسينية المقدسة والمختصين في كيفية إدارة وتنظيم الحشود".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي