بمشاركة (100) شخصية مؤثرة من (30) دولة.. العتبة الحسينية تعلن عن اكمال كافة الاستعدادات الخاصة باقامة مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي بنسخته السابعة عشرة

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي بنسخته السابعة عشرة والذي تنظمه العتبة الحسينية المقدسة، عن اكمال كافة الاستعدادات الخاصة باقامة المهرجان، مبينة أن الفعاليات ستمتد للفترة من 14 الى 18 شباط/ فبراير 2024.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الاستاذ علي كاظم سلطان في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اكملت الكوادر واللجان المكلفة بتنظيم مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي السابع عشر كافة الاستعدادات الخاصة بالمهرجان واقامته بالوقت المحدد".

وأوضح أن "المهرجان يقام تحت شعار (الإمام الحسين -عليه السلام- استنهاض الاحرار وسر الانتصار ويشارك به (100) شخصية مؤثرة من (30) دولة". 

وبين أن "المهرجان يتضمن جلسات بحثية حول الإمام الحسين (عليه السلام) والسيدة زينب وابي الفضل العباس (عليهما السلام)، واصحاب الإمام الحسين (عليه السلام) ومدينة كربلاء المقدسة".

وتابع أن "المهرجان سيتضمن ايضا اقامة معرض كربلاء الدولي الثامن عشر للكتاب والذي يضم (75.000) عنوان من (99) دار نشر عراقية وعربية وأجنبية"، لافتا إلى أن "هناك معرضا اخرا سيقام خاصا ببراءات الاختراع العالمية بوجود (50) براءة اختراع عراقية".

وبين أن "المهرجان سيتخلله امسيات بالشعر العربي الفصيح واخرى بالشعر الشعبي العراقي، فضلا عن احتفالات في المدارس والجامعات وبعض الدوائر الكبرى".

وأشار إلى أن "الصحن الحسيني الشريف سيشهد حفل افتتاح المهرجان وذلك في تمام الساعة الثالثة من مساء يوم الاربعاء 14 شباط/ فبراير 2024”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تقيم مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي سنويا وبحضور شخصيات اكاديمية ورجال دين كبار ومفكرين وعلماء من مختلف الطوائف والاديان ومن جميع بلدان العالم.

المرفقات

مراسل : مصطفى حسين الجبوري تحرير : حسين حامد الموسوي