سيشارك فيها (600) متطوع… مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) التابع للعتبة الحسينية يكشف عن الخطة الطبية الخاصة بزيارة عاشوراء

كشف مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن إعداد خطة طبية طارئة لتقديم الخدمات للزائرين خلال زيارة عاشوراء.

وقال المعاون الإداري للمستشفى المهندس عباس عبد علي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، باشر مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة بإعداد الخطة الطبية الخاصة بزيارة العاشر من شهر محرم الحرام"، مبينا أن "الخطة تتضمن نشر مفارز طبية ومراكز طوارئ، وفرق متخصصة في الاستجابة السريعة".

وأضاف، أن "المراكز موزعة في منطقة صحن العقيلة (عليها السلام) بسعة (40) سريرا، ومنطقة ما بين الحرمين الشريفين، أما في داخل الحرم الشريف، فستضم تلك المراكز أطباء اختصاص وكوادر تمريضية مدربة بشكل محترف على طب الطوارئ للنساء والرجال".

وتابع، "ستخصص جميع أسرة المستشفى للطوارئ، بالإضافة إلى صالات العمليات ستكون للحالات الطارئة".

وأوضح، "هناك استعدادات خاصة بمراسيم ركضة (طويريج وشعيرة التطبير، وخطة محكمة لطرق الإخلاء الطبي مع توفير عجلات إسعاف كبيرة وصغيرة (كهربائية) تساعد على الدخول للأماكن المزدحمة".

وأشار إلى، أن "هناك متطوعين متخصصين من دوائر الصحة من جميع المحافظات العراقية وعرب وأجانب سيصل عددهم إلى (600) متطوع، إضافة إلى منتسبي المستشفى اللذين سيقسمون على المراكز والمفارز الطبية وفرق الاستجابة السريعة".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي