يعد جزءا بسيطا لما تقدمه العتبة الحسينية من خدمات مجانية لدعم المرضى.. أكثر من (1.5) مليار دينار عراقي تبرع بها (أهل الخير) لمؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام

اعلنت مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن تلقيها تبرعات بقيمة (1.5) مليار دينار عراقي لدعم المصابين بمرض السرطان في المؤسسة، مبينة أن الرقم يعد جزء بسيط لما تقدمه العتبة الحسنية من خدمات مجانية لدعم المرضى

وقالت المؤسسة في بيان حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منه، إن"مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في الحسينية المقدسة تلقت تبرعات بقيمة (1.500.000.000) دينار عراقي خلال الفترة السابقة "، مبينة أن "الملبغ تم تلقيه من عدة متبرعين ولم يقتصر على متبرع واحد".

وأوضح البيان، "التبرعات كانت متعددة الاشكال فمنها اموال مباشرة وللمؤسسة حق التصرف بها بما يخدم المرضى، بالاضافة الى الطرق الغير مباشرة كالتكفل باجور العمليات الجراحية وجلسات العلاجي الاشعاعي والكيمياوي، فضلا عن التبرع بكميات كبيرة من الادوية من قبل الشركات، وتقديم مبالغ مادية لشراء الاجهزة وتطوير البنى التحتية لمؤسسة وارث والتكفل باجور مبيت ذوي المرضى وشراء الالعاب للاطفال".

 

وأضاف البيان أنه "بعد هذا التبرع قررت الهيئة اطلاق اسم (شركاء العطاء ) لمن ساهم في التبرع وان هذه الخطوة تعد خطوة لتخفيف جزء من العبء عن كاهل المرضى وذويهم".

وأكد أن "هذا الرقم يعد جزء بسيط لما تقدمه العتبة الحسنية من خدمات مجانية لدعم المرضى من عموم المحافظات العراقية".

اشار الى أنه "خلال الفترة المقبلة سيتم فتح باب التبرع ليكون الكل جزء من هذا العطاء عن طريق مؤسسة وارث للصحة العامة وعبر بطاقات الدفع الالكتروني او الدفع المباشر".

يذكر أن العتبة الحسينية تولي اهتماما كبيرا بتوفير أفضل الخدمات لشريحة المصابين بالسرطان في العراق عبر مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام في كربلاء، ومستشفى الثقلين لعلاج الأورام في البصرة والتي تقدم خدماتها لكافة الاعمار بالمجان لمدة عام كامل.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي