هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية: مصدر القوة في مؤسسة وارث الدولية ومستشفى الثقلين لعلاج الأورام في البصرة يكمن في الاعتماد على بروتوكول علاجي متقدم

أكدت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، بأن مصدر القوة في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام ومستشفى الثقلين في البصرة، يكمن بالاعتماد على بروتوكول علاجي متقدم يتلاءم مع الأجهزة المتطورة المتوفرة.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة تتخذ بروتوكولا علاجيا متقدما لأن الأجهزة المتطورة متوفرة، وذلك هو مصدر القوة في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام ومستشفى الثقلين في البصرة".

وأضاف، أن "البروتوكول العلاجي معتمد في جميع المؤسسات المعنية بعلاج الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي التي تستند إلى بروتوكول عالمي"، مبينا "نعتمد بروتوكولا علاجيا متقدما لتوفر الأجهزة المتطورة وهو مصدر القوة للمستشفى، حيث أنها بروتوكولات علاجية عالية".

واوضح، أنه "رغم كلف الاجهزة الباهظة وكلف التشغيل المرتفعة، بيد أن دعم إدارة العتبة الحسينية المقدسة منحنا الفرصة لتوفير هذه الاجهزة، كما هيء الفرصة أمام الكوادر المحلية، وهذا ما عملنا عليه قبل تشغيل مستشفى الثقلين لعلاج الأورام في البصرة، عبر اختيار الكوادر من نفس محافظة البصرة للتدريب، والان هم القائمون على تشغيل هذه الاجهزة مع زملائهم من بقية الدول".

وتابع، أن "التخصصات في الأورام أصبحت دقيقة، والآن لا يوجد طبيب أورام يعالج كل أنواع الأورام السرطانية، والتخصصات تشعبت كثيرا مع تطور البروتوكولات العلاجية في العالم".

وزاد أن "العراق ما زال بحاجة أكثر إلى كوادر متخصصة لتغطية أعداد المرضى، فالمختصين بمجال الأورام أعدادهم محدودة خاصة عند الحديث عن تخصصات دقيقة جدا في مجال الأورام، لذلك الكادر لدينا متنوع ما بين الأطباء العراقيين والأطباء من خارج العراق".

يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة قد افتتحت مؤخراً مستشفى الثقلين لعلاج الاورام في محافظة البصرة لتقدم خدماتها الطبية للمواطنين هناك مجانا على نفقة العتبة الحسينية ولمدة عام كامل.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي