إصدارات باللغة الكردية مجانا وأكثر من (500) عنوان بأسعار مدعومة.. العتبة الحسينية تشارك في معرض أربيل الدولي للكتاب

بمشاركة العتبة الحسينية المقدسة، تم افتتاح معرض أربيل الدولي للكتاب بدورته (16) على أرض المعارض الدولية في حدائق سامي عبد الرحمن.

وقال مسؤول شعبة المعارض التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة علي ماميثة، في حديث لـ(الموقع الرسمي) إن "حدائق سامي عبد الرحمن شهدت وبشكل رسمي افتتاح معرض اربيل الدولي للكتاب بدورة الـ(16) بمشاركة (350) دار نشر عراقية وعربية واجنبية، ومنها قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة الذي يعرض مجموعة كبيرة من الإصدارات التابعة لأقسام العتبة ذات الإنتاج الثقافي". 

وأضاف، أن "المشاركة تمت بجناح لائق بالعتبة الحسينية المقدسة وبمساحة واسعة، تضم مختلف الإصدارات التي تخاطب شرائح مختلفة من المجتمع العراقي، فضلا عن موجود اهتمام خاص بالمجتمع الكردي، حيث عرض جناح العتبة الحسينية المقدسة، مجموعة من الإصدارات التي سبق وان تم اختيارها بعناية وترجمتها إلى اللغة الكردية، لتقدم إلى زائري معرض أربيل الدولي بشكل مجاني".

وأضاف، أن "عدد الإصدارات التي تشارك بها شعبة المعارض من مختلف أقسام العتبة الحسينية، تصل إلى أكثر من (500) عنوان"، مبينا أن "هذه الإصدارات معروضة بأسعار مدعومة".

وأوضح، أن "الغاية أو الهدف من المشاركة في مثل تلك المعارض، هي للتعريف بتراث وفكر ونهج أهل البيت (عليهم السلام)، لأنها تخاطب جميع شرائح المجتمع من الأطفال إلى الشباب وأساتذة الجامعات وطلبة الحوزة الدينية وباقي الشرائح التي تزور المعرض".

يشار إلى أن المعرض تشارك فيه (350) دارا للنشر بين عربية وأجنبية مقسمة على (280) جناحا، فضلا عن وجود أكثر من (60) دارا نشر عراقية عربية، و(32) دارا نشر عراقية كردية.

يذكر أن للعتبة الحسينية المقدسة مشاركات متعددة في معارض ومهرجانات داخل وخارج العراق ويكاد لا يخلو أي ‏مهرجان أو معرض من حضور أو مشاركة متميزة للعتبة بما يتناسب مع نهجها الذي اختطته في نشر فكر وتعاليم ‏أهل البيت (عليهم السلام) و يشهد جناحها إقبالاً متزايداً من الجمهور، وزيادة في عدد الإصدارات في كل معرض عن ‏سابقه.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي