بمشاركة أكثر من (600) متدرب.. التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية يختتم المرحلة الثانية لدورة الاسعافات الاولية

أختتمت شعبة كشافة الوارث التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة وعبر مفوضية الاسعافات الاولية المرحلة الثانية من برنامج المسعف.

وقال مسؤول وحدة الاسعافات الاولية في الجمعية محمد فاضل حسين، في حديث لـ(موقع الرسمي)، إن "شعبة كشافة الوارث التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة وعبر مفوضية الاسعافات الاولية أختتمت المرحلة الثانية من برنامج المسعف". 

وأوضح أن "البرنامج يقدم الخدمات الاسعافية اللازمة للزائرين في ايام الزيارات المليونية وبالتعاون مع شعبة المتطوعين في قسم حفظ النظام".

وأضاف "تم تدريب متطوعي العتبة الحسينية المقدسة على تعلم مهارات الإسعافات الاولية كالجروح والحروق ونوبات التشنج (الصرع) والإنعاش القلبي الرئوي وغيرها من المهارات الاسعافية".

وتابع أن "التدريبات تمت وفق آخر التحديثات العالمية لتقديم الخدمات الاسعافية"، لافتا إلى أن "اجمالي اعداد المتطوعين المتدربين بلغ (628) متدربا".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ومن خلال اقسامها وشعبها الخدمية والصحية والامنية تبذل قصارى جهودها لادارة الحشود وتنظيم حركة الزائرين وتقديم الخدمات لهم خلال الزيارات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي