أكاديمية الوارث للتنمية البشرية تعلن عن عزمها اقامة مؤتمر حول دور الاعلام في معالجة قضايا الامن المائي في العراق

أعلنت أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، عن عزمها اقامة المؤتمر الاعلامي الموسوم (دور الاعلام في معالجة قضايا الامن المائي في العراق)، تحت شعار (الاعلام قائد وليس سلطة)، وذلك بعد عيد الفطر المبارك.

وقال مدير الاكاديمية المهندس عقيل الشريفي في حديث لـ(الموقع الرسمي) إنه "في إطار الاستعدادات لاقامة المؤتمر العلمي الموسع حول بناء رؤية (2050) للادارة المستدامة للموارد المائية في العراق والمزمع انعقاده في الربع الاخير من هذا العام، ستقيم أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة المؤتمر الاعلامي الموسوم دور (الاعلام في معالجة قضايا الامن المائي في العراق)، تحت شعار (الاعلام قائد وليس سلطة) وذلك بعد عيد الفطر المبارك".

وأضاف "سيناقش في المؤتمر الاعلام ووسائله الكلاسيكية والحديثة للقضايا ذات البعد الاستراتيجي للدولة والمجتمع، وكيف يستطيع الاعلام ان يبني رائيا عاما، ويقود بناء الوعي الجماهيري، وقدراته على التأثير ايجابيا بصاحب القرار عبر تنويره بالمعلومة الصادقة والصحيحة".

وبين "فضلا عن اثراء صاحب القرار بالمعرفة المستقاة من ذوي الخبرة والكفاءة وباعلى درجات المصداقية وهذا يأتي انطلاق من توجيهات المرجعية الدينية العليا وممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي في تضافر الجهود ودعم مؤسسات الدولة لبناء مجتمع متمكن ومقتدر وصالح ".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعمل جاهدة لدعم المجتمع بكل صنوفه وشرائحه والنهوض بالواقع الحياتي بكل جوانبه.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي