عبر مركز الارشاد الاسري التابع للعتبة الحسينية في الديوانية.. أكثر من (650) عائلة وقعت فيها حالة انفصال تتمكن من مشاهدة اطفالها

أعلن مركز الارشاد الاسري في محافظة الديوانية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن استقباله أكثر (650) عائلة وقع فيها حالة انفصال لمشاهدة أطفالهم داخل المركز، فيما تمكن من إعادة (10) عوائل الى حياتهم الطبيعية.

وقالت مسؤولة المركز ابتسام المحنه، إنه "حفاظاً على التماسك الأسري وتجنباً للمشاحنات بين طرفي العلاقة وخاصة الأطفال، قام مركز الارشاد الاسري في محافظة الديوانية بإعداد خطة متكاملة لاستقبال العوائل التي وقع فيها حالة انفصال من عموم المحافظة وفق الضوابط القانونية المقررة".

وأضافت المحنة، أن "المركز استقبل أكثر من (650) عائلة، حيث أقاموا مشاهدات داخل المركز، ومشاهدات مصاحبة خارجه".

وأوضحت أن "المركز ومن خلال الاخصائيين المنتمين اليه يعمل على اعادة الحياة الاسرية بين المنفصلين، والحفاظ على مصلحة الطفل في الدرجة الاولى، إذ أن المركز لا يعمل فقط على تنفيذ احكام المشاهدة، بل أن جلسات الارشاد والتوعية التي تتم داخل المركز بين الازواج المطلقين تسهم في درجة كبيرة لاعادة الاسرة الى مسارها الصحيح".

وبينت أن "المركز تمكن من إعادة العديد من الأسر المنفصلة، حيث تمت إعادة (10) عائلات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام إلى حياتهم الزوجية من خلال الجلسات الإرشادية والزيارات الميدانية التي قام بها الطاقم الاستشاري في المركز".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة إنشات العديد من مراكز الإرشاد الأسري في عدد من محافظات العراقية، والتي تهدف من خلالها إلى زيادة الوعي الأسري والتربوي من خلال اعتماد عدد من ورش العمل والندوات والدورات والفعاليات ذات طبيعة توجيهية وتربوية بالإضافة إلى العقائدية.

المرفقات

مراسل : ايمن الربيعي تحرير : فارس الشريفي