خلال شهر واحد فقط.. مستشفى تابع للعتبة الحسينية يجرى قرابة (22) ألف تحليل لمرضى من محافظات عراقية عدة بالمجان

أعلن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن اجزاء وحدة المختبر فيه قرابة (22) الف تحليل لمرضى من محافظات عراقية عدة، وذلك خلال شهر شباط/ فبراير الماضي.

وقال مسؤول المختبر علي جليل في حديث للموقع الرسمي إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، شهدت وحدة المختبر في مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) زيادة في أعداد المرض الدين تم تقديم الخدمات لهم خلال شهر شباط/ فبراير الماضي"، مبينا أن "المختبر أجرى (21943) تحليلا لمرضى من محافظات عراقية عدة".

وأوضح أن "التحليلات المختبرية التي أجريت شملت كافة الفحوصات (السيرولوجية) والكيميائية وأمراض الدم والهرمونية التي يحتاجها مرضى الرقود ومرضى الاستشارية".

وأضاف أن "مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي ومنذ افتتاحه ولحتى الآن يقدم خدمات كبيرة للمراجعين من جميع محافظات العراق و(بالمجان) على نفقة العتبة الحسينية المقدسة".

وبين أن "الهدف من هذه الخدمات التي تقدم (مجاناً) هي ترجمة لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بضرورة العمل على خدمة المرضى العراقيين ومساعدتهم بكل السبل والطرق وتوفير أفضل الخدمات الطبية لهم".

يذكر أن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة يستقبل يومياً المئات من المواطنين والمرضى ويقدم لهم كافة الخدمات الطبية والصحية والعمليات الجراحية الكبرى، وفوق الكبرى، وغيرها على مدار العام ولجميع العراقيين.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي