خاص بالنساء.. هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية تستحدث مركزا تخصصيا يقدم خدمات نوعية ومتطورة لمعالجة السمنة

أستحدثت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، المركز التخصصي للجراحات الناظورية المتقدمة ومعالجة امراض السمنة بالتداخلات الجراحية وغير الجراحية، وذلك داخل مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة.

وقالت مديرة مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة الدكتورة بيداء ابراهيم في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "خلال الشهر الماضي تم استحداث المركز التخصصي للجراحات الناظورية المتقدمة ومعالجة امراض السمنة بالتداخلات الجراحية وغير الجراحية والتجميل الجراحي واللاجراحي لتقدم خدمات طبية نوعية، وذلك داخل مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرآة".

وأوضحت أن "الخدمات والبرامج التي يقدمها المركز هي برنامج فقدان الوزن عن طريق النظام الغذائي والتمارين الرياضية، فضلا عن الاستشارة النفسية والدعم المعنوي".

وتابعت "كما هناك كذلك تقنية الناظور الحديثة لفقدان الوزن وهو برنامج فقدان الوزن عن طريق الجراحة الناظورية الحديثة".

وأشارت إلى أن "المركز على موعد لوصول الدكتورة الهندية (نيها شاه) والتي تمتلك اختصاصا نادرا جدا على مستوى قارة اسيا وهي اول طبيبة جراحة بالعراق تستخدم تقنية الناظور الفموي لعمليات تكميم المعدة دون جراحة (بدون ندبات)، كما أن المستلزمات الطبية المستخدمة هي من شركات عالمية رصينة".

يذكر أن مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة في كربلاء يعد صرح طبي مهم لما يمتلكه من امكانيات تخصصية في الجانب الصحي حيث يقدم خدماته للمرأة العراقية.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي