تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك.. دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية تعلن خطتها الخاصة باقامة الانشطة القرآنية

أعلنت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن اكتمال كافة الاستعدادات الخاصة باقامة الانشطة القرآنية خلال شهر رمضان المبارك.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني كرار الشمري في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أنهينا في دار القرآن الكريم كافة الاستعدادات الخاصة لإقامة الأنشطة القرآنية والتي ستقام خلال شهر رمضان المبارك.".

وأوضح أن "الدار ستقيم على المستوى الإقرائي (150) ختمة قرآنية مرتلة في عموم الفروع المنتشرة في المحافظات العراقية ومن ضمنها (14) ختمة في مركز محافظة كربلاء المقدسة، وهي كل من (ختمة المخيم الحسيني، وختمة مجمع سيد الشهداء -عليه السلام-، وختمة دار الوارث للطباعة والنشر، وختمة مدينة الإمام الحسن (عليه السلام) للزائرين)".

وأضاف أن "أيضا هنالك ختمة بقسم المضيف، وختمة في مدرسة الخطابة، إضافة إلى افتتاح ختمة جديدة هذا العام في مدرسة زهير بن القين، وغيرها، بالاضافة الى الختمات القرآنية في جامعات ومعاهد العراق والتي يبلغ عددها (34) ختمة قرآنية مرتلة تقام في الحرم الجامعي سوف تنقل بعضها نقلا مباشرا عبر قناة القرآن الكريم التابعة لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية".

وتابع أن "الختمة القرآنية التي تقيمها الدار كل عام في الصحن الحسيني الشريف، سوف تكون بمشاركة قراء العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وقراء كربلاء وباقي المحافظات، وبمشاركة قراء الروابط والمؤسسات والدور القرآنية، فضلًا عن مشاركة قراء مجيدين من دول عربية وإسلامية".

وبين أن "أما بالنسبة للمستوى المعرفي فستقيم الدار ندوات قرآنية كما في السنوات الماضية، بالإضافة إلى استحداث برنامج قرآني هذا العام تحت عنوان (معارف قرآنية)، سوف يبث عبر برنامج (الزوم) كل يوم في تمام الساعة (9:00) مساءً تستضيف فيه العديد من الشخصيات القرآنية التي لها باع طويل في العلوم القرآنية".

يذكر أن دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع داخل الصحن الحسيني الشريف وخارجه، ولها الكثير من الفعاليات والنشاطات المحلية والدولية، فضلاً عن اهتمامها بتخريج قراء القرآن الكريم

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي