عبر فريق طبي متقدم من جامعة (اكسفورد) البريطانية.. مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام تجري عددا من العمليات الجراحية الفريدة من نوعها بالعراق لمرضى سرطان العظام

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن إجراء عدد من العمليات الجراحية الفريدة من نوعها بالعراق لمرضى سرطان العظام عبر الفريق الطبي الجراحي المتقدم من جامعة (أكسفورد) البريطانية.

وقالت الهيئة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إن "مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ومن خلال الفريق الطبي الجراحي المتقدم من جامعة (أكسفورد) البريطانية اجرت عددا من العمليات المتخصصة بمرض سرطان العظام عبر العلاج المتقدم"، مبينة أن "هذه العمليات تعد فريدة من نوعها وسابقا لم تكن موجودة في العراق".

وأوضحت أن "العمليات أجريت بنجاح للأطفال المصابين ويتمتعون حاليا بصحة جيدة وهنالك العديد من الاطفال ينتظرون دورهم لإجراء العمليات لهم".

وتابع أن"جميع العمليات التي أجريت للأطفال هي مجانية لمن هم دون سن (15) عاما".

وأكد على أن "هذا النوع من العمليات جنب الاطفال بتر الأطراف وعناء السفر إلى الخارج".

ومن جهته قال احد اعضاء الفريق الطبي البروفيسور (دنكان وايت ويل) ،إن "مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام هي من المستشفيات المتقدمة والتي تحتوي على التكنولوجيا الأحدث في القرن الواحد والعشرين".

وأضاف أن "إجراء العمليات هنا فيه فائدة كبيرة للمرضى داخل العراق ولمساعدة الاطفال المصابين بمرض سرطان العظام ولمنحهم العلاج من الجيل الثالث".

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي تقدم خدمات مجانية لجميع الاطفال من محاربي مرض السرطان دون سن (15) عاما.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي