قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية يواصل اعمال توسعة مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل في مشروع توسعة مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام.

وقال المهندس المقيم للمشروع زيد فاضل عباس في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "كوادر قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، تواصل أعمالها في مشروع توسعة مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام"، مبينا أن "المشروع الذي يتكون من (300) سرير، ويضم ثلاثة أبراج".

وأوضح أن "البرج الأول والثاني يتكونان من (15) طابقا بمساحة تقريبة تبلغ (1500) م2 لكل برج ولكل طابق، اما البرج الثالث فيتكون من (7) طوابق بواقع (3000) م2، فيما تبلغ مساحة المشروع الكلية (13.250) م2 ، بينما المساحة البنائية (60.000) م2 تقريبا".

وأضاف، أن "المشروع يحتوي ايضا على سردابين تحت الأرض، السرداب الأول يضم غرف الاشعة وغرف المعجلات الخطية، والسرداب الثاني مواقف للسيارات و غرف للمعدات الميكانيكية، فضلا عن طابقين سكن للأطباء، ومهبط للطائرات، وجسر يربط مؤسسة وارث الدولية بالتوسعة الجديدة".

وتابع أن "الجسر مغلق ومكيف ومجهز باحدث الأجهزة وبطول (75)م، وارتفاع (10) م".

وبين، أن "محتويات واقسام الابراج، تشتمل على، الاستقبال والاستعلامات، وقسم الأشعة الذي يحتوي على أجهزة (MRI) والمفراس والسونار والاشعة و(C.T.Scan) بالإضافة الى حاسبات مركزية وغرف إنعاش وغيرها".

وزاد، أن "المشروع يضم قسم العيادات الخارجية، وقسم الاستشارية ويحتوي على، استشارية الجراحة، واستشارية الباطنية، واستشارية الاسنان، واستشارية القلبية، واستشارية امراض الدم، واستشارية النسائية، واستشارية العظام ، واستشارية سرطانية نسائية، واستشارية تنفسية".

وأشار إلى أن "المشروع يضم مجموعة من الاقسام ايضا، كقسم الطب النووي، وقسم العلاج الكيمياوي، وقسم العمليات الذي يشتمل على (8) صالات عمليات وعيادات تخدير، فضلا عن قسم الهندسة والصيانة، وقسم الادارة، وقسم التعليم والتدريب، وقسم الخدمات اللوجستية، وقسم ردهات الأطفال، وقسم ردهات الرجال، وقسم ردهات النساء ، وقسم التعقيم والغسيل".

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، تهدف الى ادخال تقنيات طبية جديدة لتحسين الرعاية الصحية لمرضى السرطان وتوفير أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة عالميا الى العراق، حيث انها تقدم خدماتها مجانا للأطفال دون سن (15) سنة وعلى نفقة العتبة الحسينية.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي