بعد حصدها على لقب الجناح المميز خلال السنوات الماضية.. العتبة الحسينية تشارك في معرض الاسبوع الزراعي (15) المقام في العاصمة بغداد

تشارك الهيئة الزراعية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، في الاسبوع الزراعي (15) والذي يقام على أرض معرض بغداد الدولي، وذلك للسنة الثالثة على التوالي، بعرض مجموعة من منتجاتها الزراعية.

وقال مسؤول جناح العتبة الحسينية المقدسة المشارك في الاسبوع الزراعي محمد علاء ابو المعالي في حديث للموقع الرسمي، إن "الهيئة الزراعية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تشارك في معرض الاسبوع الزراعي (15) المقام على ارض معرض بغداد الدولي وذلك للسنة الثالثة على التوالي"، لافتا إلى أن "جناح العتبة الحسينية المقدسة حصد خلال السنوات الماضية الجناح المميز الأول في المعرض".

وأوضح أن "جناح الهيئة الزراعية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة لهذا العام يشارك فيه الاقسام الزراعية ومنها مزرعة فدك للنخيل، قسم الزينة والتشجير، قسم التنمية الزراعية، اضافة الى مشروع الحزام الاخضر الشمالي".

وأضاف أن "الاقسام تشارك بمنتجات مميزة ومنها أجود اصناف التمور العراقية والعربية ذات التعبئة والتغليف الجيد التي تنتجها مزرعة فدك للنخيل، بالاضافة الى الزهور المميزة والنادرة لقسم الزينة والتشجير وبنماذج من الاكاليل التي تزين حرم الإمام الحسين (عليه السلام)، فضلا عن مجموعة المحاصيل الزراعية مثل الطماطم والفلفل بانواعه والخيار والتي تنتجها المدن التابعة الى قسم التنمية الزراعية في العتبة المقدسة، فيما يشارك الحزام الاخضر الشمالي لاول مرة ضمن جناح العتبة المقدسة بمنتجات من اصناف السدر التفاحي والعرموطي والزيتوني وغيرها".

 

وتابع "تأتي هذه المشاركة للتأكيد على دعم العتبة الحسينية المقدسة للسلة الغذائية للمواطن العراقي والمساهمة برفد الاسواق المحلية بالانواع المختلفة من التمور والخضروات والمحاصيل الزراعية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة عملت ومنذ سنوات على تنفيذ خطتها الاستراتيجية التي تهدف الى دعم السلة الغذائية، ورفد السوق بالمنتجات الحيوانية والنباتية، وتقويض الاستيراد والمساهمة بتحقيق الامن الغذائي.

المرفقات

مراسل : مصطفى حسين الجبوري تحرير : فارس الشريفي