قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي في العتبة الحسينية يكشف عن خطته الخاصة بالزيارة الشعبانية بمشاركة (350) متطوعا

كشف قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن مشاركة (350) متطوعا بالاضافة الى كوادر القسم في الخطة الخاصة بتقديم الخدمات خلال الزيارة الشعبانية.

وقال رئيس القسم علي زكي التميمي في حديث للموقع الرسمي، إن "خطة قسمنا الخاصة بزيارة النصف من شعبان لهذا العام شملت على عمل فرق الاسعافات الاولية والاخلاء الطبي والتي يتميز بها القسم من خلال شعبة كشافة الوارث (مفوضية الاسعافات الأولية)، حيث تقوم بتقديم كافة الخدمات في حال تعرض الزائرين لحالات الاغماء وغيرها أثناء آدائهم للزيارة".

وأضاف "تم تهيئة اكثر من (350) متطوعا من مختلف المحافظات العراقية الذين يعملون مع قسمنا بالاضافة الى منتسبي القسم من اجل تقديم كل الدعم والخدمه اللازمة للزائرين".

وتابع "تم توزيعهم على النقاط الخاصة بفرق الإخلاء لتشمل اربع نقاط رئيسية داخل الحرم المطهر مقسمة ما بين باب الرأس الشريف، وباب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) وباب الشهداء وباب السلام".

وبين "كما أن هناك (7) نقاط خارجية موزعة في شارع السدرة وفي المنتصف بين الحرمين الشريفين، بالاضافة الى مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) وشارع قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) وباب الرجاء، فضلاً عن وجود فريق للطوارئ للتدخل اللازم في حال تطلب الامر بوجود اي عارض يصعب الوصول من خلال النقاط في داخل وخارج الحرم الشريف لغرض تقديم افضل الخدمات للزائرين".

يذكر ان ادارة العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال اقسامها وشعبها الخدمية والصحية والامنية تبذل قصارى جهودها لادارة الحشود وتنظيم حركة الزائرين خلال الزيارات المليوينة التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

المرفقات

مراسل : حبيب باشي تحرير : فارس الشريفي