قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب التابع للعتبة الحسينية يواصل تقديم خدمة دليل الزائر الحسيني 

أعلنت شعبة كشافة الوارث التابعة لقسم التنمية والتأهيل الإجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، عن الاستمرار بتقديم خدمة دليل الزائر الحسني، لخدمة زائري أربعين الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال رئيس القسم الاستاذ علي زكي التميمي في حديث لـ(الموقع الرسمي) إن "شعبة جمعية كشافة الوارث التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، يواصل تقديم خدمة دليل الزائر الحسيني لخدمة الزائرين خلال الأربعين".

وأضاف، أن "النقاط وزعت على مفترقات الطرق والقواطع الرئيسية"، مبينا أن "ادارة القسم تحرص في كل عام على تطوير معين بتقديم هذه الخدمة".

وتابع، "توجد كابينات مخصصة تشتمل على إعلان يعرف الزائر بوجود موضع الدلالة لإرشاد الزائرين العراقين والعرب والأجانب، كما تضم مترجمين للغة الفارسية وغيرها للمساعدة".

وأوضح، أن "هناك أجهزة لوحية (تابات) تحتوي على برامج إلكترونية تتضمن معلومات كافية عن محافظة كربلاء المقدسة، وعن الأماكن الرئيسية والفنادق والحسينيات والتقاطعات والشوارع".

الجدير بالذكر المترجمين يشاركون للسنة الثالثة على التوالي من محافظة الاهواز التابعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، بالاضافة الى أبناء شعبة جمعية كشافة الوارث/ مفوضية كربلاء ليكونوا معهم في النقاط، لأعلامهم أكثر بطرقات كربلاء، فضلا عن وجود خرائط إلكترونية تقدم الخدمة على مدار 24 ساعة طيلة أيام الزياره.

المرفقات

مراسل : مصطفى حسين الجبوري تحرير : فلاح حسن غالي