جامعة وارث الأنبياء(ع) التابعة للعتبة الحسينية تحرز مركز متقدم في التصنيف العراقي للأقسام العلمية

حققت جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، إنجازا متميزا بحصول اقسامها العلمية على مراكز متقدمة في التصنيف الوطني، جاء ذلك خلال إعلان جهاز الاشراف والتقويم العلمي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج التصنيف العراقي للأقسام العلمية في الجامعات الحكومية و الأهلية.

وقالت الجامعة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إنه "خلال إعلان جهاز الاشراف والتقويم العلمي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج التصنيف العراقي للأقسام العلمية في الجامعات الحكومية والأهلية حصلت جامعتنا على إنجازا متميزا بحصول أقسامها العلمية على مراكز متقدمة في التصنيف الوطني". 

وأوضحت أن "قسم تقنيات التبريد والتكييف في كلية الهندسة التابعة لجامعتنا حصلت المركز الأول في التصنيف، كما حصل قسم الهندسية المدنية على المركز الأول على الجامعات الاهلية، والمركز العاشر على الجامعات الحكومية". 

وأضافت أنه "بينما حصلت كلية التمريض على المركز الثاني على الجامعات الأهلية، والمركز الخامس على الجامعات الحكومية، وحصل قسم المحاسبة في كلية الادارة والاقتصاد على المركز الرابع على الجامعات الأهلية، والمركز العاشر على الجامعات الحكومية". 

وتابعت أن "قسم ادارة الاعمال حصل على المركز السابع على الجامعات الأهلية، و المركز(15) على الجامعات الحكومية، اما كلية القانون فقد حصلت على المركز الثاني عشر على الجامعات الأهلية والمركز (29) على الجامعات الحكومية".

يذكر أن جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) قد دخلت في وقتٍ سابق في عدد من التصنيفات العالمية والمحلية، آخرها حصولها على الإعتماد المؤسسي الاكاديمي البريطاني (ASIC).

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي