العتبة الحسينية المقدسة تحيي ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع) في قضاء تلعفر

أقام قسم الشؤون الدينية التابع للعتبة الحسينية المقدسة ومن خلال مركز الصادق الأمين الثقافي غرب نينوى، بالتعاون مع جمعية تلعفر الخيرية مجلس عزاء بمناسبة ذكرى شهادة الإمام موسى بن جعفر (عليهما السلام) وذلك في محافظة نينوى.

وقال مسؤول المركز الشيخ خليل العلياوي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال مركزنا بالتعاون مع جمعية تلعفر الخيرية أقامت مجالس عزاء بمناسبة ذكرى شهادة الإمام موسى بن جعفر (عليهما السلام) وذلك في حسينية السبطين (عليهما السلام) بقضاء تلعفر، غربي محافظة نينوى.

وأوضح أن "المجلس بدأ بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم وبعدها ألقى الشيخ محمد ناصر البياتي محاضرة تحدث فيها عن حياة الإمام وما عاناه من ظلم دولة بني العباس، وبعدها ذكر مصيبة الإمام (عليه السلام)، ثم استمع الحاضرون إلى قصائد حسينية بهذه المناسبة".

يذكر أن مركز الصادق الأمين الثقافي غرب نينوى التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية، من ضمن برامجه هو إحياء المناسبات الدينية، ومنها الولادات والوفيات للأئمة الاطهار (عليهم السلام) لاستذكار مواقفهم وسيرهم وتسليط الأضواء على دورهم الرسالي في إحياء معالم الشريعة الغراء ومبادئ الدين الإسلامي.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي