بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية.. العتبة الحسينية تعلن عن شروعها بتنفيذ المدينة العصرية للمكفوفين وضعاف البصر الاولى من نوعها في الشرق الاوسط

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن الشروع بتنفيذ مشروع المدينة العصرية الاولى من نوعها في العراق والشرق الاوسط والمخصصة للمكفوفين وضعاف البصر، وذلك في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال مسؤول معاهد المكفوفين وضعاف البصر في العراق التابعة للعتبة الحسينية عامر الشمري في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم الانتهاء من جميع التصاميم الهندسية الخاصة بمشروع المدينة العصرية للمكفوفين وضعاف البصر في محافظة كربلاء "، لافتا الى أن"المدينة ستكون الاولى من نوعها في العراق ومنطقة الشرق الاوسط، وستكون جميع خدماتها للمكفوفين، وضعاف البصر بشكل مجاني".

وأوضح أن "المشروع يقع على الطريق الرابط بين محافظتي (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف) وينفذ على مساحة تبلغ (16) دونما، وبواقع (5) طوابق".

وأضاف أن "المشروع يضم صفوفا دراسية متعددة الوظائف، ومختبرات، وقاعات لالعاب القوى، وملاعب رياضية، ومركز صحي بالاضافة الى مركز مخصص لفحص البصر، فضلا عن مسابح"، مبينا أن "المدينة تضم مكان مخصص لمبيت الكوادر التدريسية الخارجية، بالاضافة الى المكفوفين".

وتابع أن "المدينة ستوفر فرص عمل للكفاءات والشباب العراقي، فضلا عن تعاقدها مع افضل المدربين الاجانب لتدريب الكوادر ".

وأردف أن "المشروع صمم وفق احدث المواصفات العالمية والتي تتوافق مع الشريحة التي يستهدفها المشروع، فضلا عن ان التصميم الخارجي مستوحى من لغة (برايل)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبحسب توجيهات ممثل المرجعية الرسمية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تولي عددا من شرائح المجتمع العراقي اهتماما بالغا، سيما ذوو الاحتياجات الخاصة من المكفوفين وضعاف البصر من خلال تدريبهم وتدريسهم بمواد وزارة التربية العراقية المترجمة الى لغة (برايل) الخاصة بهم.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي